تابعونا على فيسبوك

تفقد مشروع جسر بومديد وتقدم الأشغال في طريق بومديد–القدية

أحد, 21/06/2026 - 23:54

أدى وزير التجهيز والنقل، اعل ولد الفيرك، اليوم الأحد، زيارة تفقد لموقع جسر بومديد على المقطع الطرقي بومديد–القدية، في إطار متابعة مشاريع البنى التحتية وفك العزلة عن المناطق الداخلية.

 

واستمع الوزير إلى عروض فنية حول الدراسات ومستوى التقدم في الإجراءات المرتبطة بإنجاز الجسر، مؤكداً أن المشروع يمثل مطلباً ملحاً للساكنة، خاصة في ظل الفيضانات التي تعيق التنقل.

 

وأوضح أن تمويل الجسر أُدرج ضمن ميزانية المشروع، مع توجيه تعليمات بتسريع وتيرة العمل واستكمال الدراسات قبل نهاية الشهر.

 

وأشار إلى أن أشغال طريق بومديد–القدية بلغت نسبة 42%، مع انطلاق الأعمال الإسفلتية، مبرزاً استمرار الأشغال على طول المقطع الرابط بين تجكجة وسيلبابي، والذي يمتد لنحو 350 كلم، مع تقدم في أعمال الردم والمنشآت المائية.

 

ودعا إلى تعزيز وتيرة الإنجاز من خلال زيادة الموارد البشرية والمعدات، مشيداً بالتحسن المسجل خلال الأشهر الأخيرة.

 

وجرت الزيارة بحضور حاكم مقاطعة بومديد، موسى عبد الله امباي، وعدد من المسؤولين الإداريين والأمنيين وأطر القطاع.

 

اتصل بنا

هاتف : 26004443 - 32755522  - 49144570  البريد الإلكتروني : [email protected]