
أشرف والي كيدي ماغا، دحمان ولد بيروك، صباح اليوم الأحد، على انطلاق حملة لتنظيف مدينة سيلبابي، تنظمها البلدية سنوياً بدعم من وزارة الداخلية وترقية اللامركزية والتنمية المحلية.
وأكد في كلمة بالمناسبة أهمية هذه المبادرة في تعزيز الصحة العامة، خاصة مع اقتراب موسم الخريف، مشيراً إلى أن النظافة تشكل عاملاً أساسياً في الوقاية من التحديات البيئية والصحية.
وثمّن المشاركة الواسعة لشباب المدينة، والدور البارز للنساء في إنجاح الحملة، داعياً إلى مواصلة التعبئة والمشاركة الإيجابية طيلة أسبوع الحملة.
وأشار إلى أن القضاء على مكبات النفايات يسهم في الحد من انتشار البعوض وتقليص الإصابة بالملاريا، مؤكداً ضرورة التزام السكان بالأماكن المخصصة لرمي النفايات والحفاظ على نظافة الأحياء.
بدوره، أكد نائب رئيس جهة كيدي ماغا، التلميدي ولد المصطفى، حرص المجلس الجهوي على دعم المبادرات المرتبطة بالنظافة والصحة العامة، خاصة خلال موسم الأمطار، داعياً إلى تعزيز روح المسؤولية الجماعية.
وجرى إطلاق الحملة بحضور السلطات الإدارية والعسكرية والأمنية، إلى جانب عدد من الفاعلين المحليين.

.jpg)
