أشرف مستشار والي آدرار المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية، ولد صام، اليوم الثلاثاء بمدينة أطار، على إطلاق الحملة الوطنية لمكافحة آفة “عنكبوت الغبار” في النخيل.t
أشرف والي تيرس زمور، إدريسا دمبا كوريرا، اليوم الثلاثاء بمقاطعة افديرك، على وضع حجر الأساس لملعب بلدي، في إطار دعم البنية التحتية الرياضية وتعزيز دور الشباب في التنمية المحلية.
نظّم حزب جبهة المواطنة والعدالة جمع، مساء أمس الاثنين، تجمعًا شعبيًا بمدينة سيلبابي عاصمة ولاية كيدي ماغه، بحضور عدد من قيادات الحزب ومناصريه على مستوى الولاية.
وفي كلمة بالمناسبة، عبّر رئيس الحزب، محمد جميل منصور، عن امتنانه لسكان الولاية على حفاوة الاستقبال، مستعرضًا برنامج الحزب ورؤيته السياسية.
أشرف والي تيرس الزمور، إدريس دمبا كوريرا، اليوم الإثنين، بقاعة “جول” بمدينة ازويرات، على انطلاق دروس تقوية موجهة لتلاميذ الأقسام الإشهادية على مستوى الولاية.
نظم قسم المحاظر بالرابطة الرياضية والثقافية في شركة الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم)، بمدينة نواذيبو، حفلاً لتوزيع جوائز مسابقة القرآن الكريم التي نظمها القسم خلال شهر رمضان، بدعم من إدارة الاتصال والعمل الاجتماعي في الشركة.
دعا والي الحوض الغربي، محمد ولد أحمد مولود، سكان القرى الواقعة على الشريط الحدودي مع جمهورية مالي إلى توخي الحذر وتجنب دخول أراضيها، في ظل الأوضاع الأمنية غير المستقرة التي تشهدها المنطقة.
أشرف والي لبراكنة، الطيب ولد محمد محمود، مساء أمس الجمعة، بمباني المحطة الجهوية لإذاعة موريتانيا في مدينة ألاك، على حفل توزيع جوائز المسابقة الرمضانية التي نظمتها المحطة خلال الشهر الفضيل.
وشملت المسابقة مجالات القرآن الكريم وعلومه، والسيرة النبوية، والثقافة العامة، في إطار تعزيز التنافس في المجالات الدينية والثقافية.
أشرفت وزيرة التجارة والسياحة، زينب بنت أحمدناه، رفقة والي اترارزة، أحمدنا ولد سيد أب، اليوم السبت في أنجاكو بمقاطعة كرمسين، على وضع حجر الأساس لمشروع بناء منتجع سياحي جديد.
أطلق المرصد المدني بتيرس الزمور، الليلة البارحة بمدينة ازويرات، حملة تحسيسية لحث المواطنين على ترشيد استهلاك الطاقة وتعزيز جهود مكافحة المخدرات، تحت شعار: “وعي يصون العقل ويرشد الموارد”.
نظمت مجموعة من الجمعيات الشبابية بولاية آدرار، بالتعاون مع الإدارة الجهوية للشباب، حملة تحسيسية بثانوية أطار للتوعية بمخاطر المخدرات والمؤثرات العقلية، تحت شعار: “المخدرات نهاية والتواصل الاجتماعي بداية”.
قام والي الحوض الغربي، محمد ولد أحمد مولود، اليوم الجمعة، بزيارة تفقد واطلاع لعدد من قرى مقاطعة أطويل الواقعة على الشريط الحدودي مع مالي.
وشملت الزيارة قرى في بلديتي بغداد ولحريجات، إضافة إلى نقطة العبور في أطويل وبعض القرى التابعة لبلدية الصط، حيث عقد الوالي اجتماعا موسعا مع المواطنين في قرية بغداد.
تمكنت فرقة الرقابة الإقليمية التابعة للإدارة الجهوية للجمارك في روصو من ضبط شحنة من مواد التجميل المحظورة، تضم 37 كرتونا تحتوي على نحو 11 ألف علبة، محظورة الاستيراد بموجب قرار صادر عن وزارة الصحة، لما تشكله من مخاطر على الصحة العامة.
عقد المجلس الجهوي لجهة آدرار، اليوم الجمعة بمدينة أطار، دورته العادية الثانية لسنة 2026، برئاسة رئيس المجلس، محمد ولد اشريف ولد عبد الله، وبحضور مستشار الوالي المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية، السيد ولد صام.
أدى والي تيرس الزمور، إدريسا دمبا كوريرا، صباح اليوم الخميس، زيارة ميدانية شملت محطات البنزين والغاز والسوق المركزي في مدينة ازويرات، للاطلاع على وضعية التموين ومراقبة الأسعار.
وتهدف الزيارة إلى التأكد من توفر المحروقات والمواد الغذائية، وضمان الالتزام بالأسعار المحددة، ومنع أي مضاربات قد تنجم عن تداعيات الأوضاع الدولية.
ترأس والي إينشيري، مولاي إدريس ولد الساس ولد اكيك، اليوم الخميس بمكتبه في اكجوجت، اجتماعا للجنة الجهوية للتنمية، خُصص لدراسة وتوزيع 13 مشروعا تنمويا مقدما من طرف مفوضية الأمن الغذائي.
قدم والي آدرار، عبد الله ولد محمد محمود، اليوم الخميس في مدينة أطار، واجب العزاء والمواساة لأسرة الراحلة حرم الرئيس السابق معاوية ولد الطايع السيدة عائشة بنت أحمد الطلبة، وذلك باسم رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.
أشرف والي الحوض الشرقي، إسلم ولد سيدي، اليوم الثلاثاء بمدينة النعمة، على حفل تخرج الدفعة السابعة من طلاب معهد الإمام مالك.
وأكد الوالي، في كلمة بالمناسبة، أهمية الدور الذي يضطلع به المعهد في تكوين الأجيال وتعزيز التعليم الأصلي، داعيا الخريجين إلى نشر ما اكتسبوه من علوم شرعية، ومشيرا إلى استمرار دعم السلطات العمومية للمؤسسة.
ترأس المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “تآزر”، سيدي ولد ملاي الزين، رفقة والي آدرار، عبد الله ولد محمد محمود، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع السلطات المحلية بمقر الولاية، خُصص لبحث أوضاع السكان والوقوف على أبرز التحديات التنموية.
قامت بعثة مشتركة من رابطة العمد الموريتانيين ورابطة عمد جزر الكناري، اليوم الثلاثاء، بزيارة إلى روصو، بهدف تعزيز التعاون في مجالات التنمية المحلية واستكشاف فرص الشراكة الاقتصادية.
أشرف المدير الجهوي للجمارك بولاية اترارزة، المفتش الرئيس الشيخ أحمد محمدك، مساء اليوم الثلاثاء عند الكيلومتر 7 من مدينة روصو، على عملية إتلاف كمية كبيرة من لحوم الدجاج المجمد منتهية الصلاحية، وذلك بحضور ممثلين عن السلطات الإدارية والعسكرية والأمنية.
عقد والي كوركل، محمد المختار ولد عبدي، اليوم الاثنين، اجتماعاً موسعاً بمقاطعة كيهيدي، ضم السلطات الإدارية والأمنية، ورؤساء المصالح الخدمية، والمنتخبين المحليين، إضافة إلى ممثلي المجتمع المدني والفاعلين السياسيين.
أشرف الوالي المساعد لولاية تكانت، سيدي محمد ولد عبد الرحمن، اليوم بمدينة تجكجة، على افتتاح ورشة تكوينية موجهة للهيئات التأطيرية التربوية، في إطار شراكة بين قطاع التعليم ومنظمتي كونتر بارت وآرد، بهدف تحسين جودة النظام التعليمي.
نظمت بلدية أكجوجت، اليوم الاثنين بدار الشباب، لقاءً تشاورياً خُصص لعرض نتائج المخطط التنموي للبلدية لسنة 2026، الذي تم إعداده في إطار تدخلات مشروع “مدن”.
ويأتي هذا المخطط، الذي أُنجز وفق مقاربة تشاركية، ضمن المرحلة الأولى من برنامج مشروع “مدن” الممول من طرف الحكومة الموريتانية والبنك الدولي على مستوى ولاية إينشيري.
ترأس والي تيرس الزمور، إدريسا دمبا كوريرا، اليوم الإثنين بمباني الولاية، اجتماع اللجنة الجهوية للتنمية، وذلك لبحث سبل توزيع حزمة من المشاريع التنموية على مستوى مقاطعات الولاية.