دعت وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي إلى الالتزام بالنزاهة خلال مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية التي تنطلق غداً الاثنين، مؤكدة أن نزاهة الامتحانات مسؤولية وطنية وأخلاقية مشتركة.

دعت وزارة التربية وإصلاح النظام التعليمي إلى الالتزام بالنزاهة خلال مسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية التي تنطلق غداً الاثنين، مؤكدة أن نزاهة الامتحانات مسؤولية وطنية وأخلاقية مشتركة.
وحذرت، في تنبيه صادر اليوم الأحد، من أن أي تواطؤ في الغش أو تسهيله أو التغاضي عنه يشكل خرقاً لمبدأ تكافؤ الفرص وقيم الاستحقاق.

اكتملت على مستوى ولاية الترارزة كافة الترتيبات اللوجستية والتنظيمية الخاصة بالامتحانات الوطنية، في إطار ضمان تنظيمها في أفضل الظروف.
وشملت التحضيرات تأمين وصول رؤساء المراكز والمراقبين وأفراد الأمن إلى مختلف مراكز الامتحان، استعداداً لانطلاق امتحانات شهادة ختم الدروس الابتدائية ومسابقة دخول السنة الأولى الإعدادية ابتداءً من يوم غد.

أدى وزير التجهيز والنقل، اعل ولد الفيرك، اليوم الأحد، زيارة تفقد لموقع جسر بومديد على المقطع الطرقي بومديد–القدية، في إطار متابعة مشاريع البنى التحتية وفك العزلة عن المناطق الداخلية.
واستمع الوزير إلى عروض فنية حول الدراسات ومستوى التقدم في الإجراءات المرتبطة بإنجاز الجسر، مؤكداً أن المشروع يمثل مطلباً ملحاً للساكنة، خاصة في ظل الفيضانات التي تعيق التنقل.

عقد وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية، عبد الله ولد سليمان ولد الشيخ سيديا، أمس السبت في العاصمة الأذربيجانية باكو، جلسة مباحثات مع نائب رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية المكلف بالعمليات، رامي أحمد، بحضور المدير الإقليمي المكلف بموريتانيا في البنك، أحمد آغ أبوبكرن.

أشرف والي كيدي ماغا، دحمان ولد بيروك، صباح اليوم الأحد، على انطلاق حملة لتنظيف مدينة سيلبابي، تنظمها البلدية سنوياً بدعم من وزارة الداخلية وترقية اللامركزية والتنمية المحلية.
وأكد في كلمة بالمناسبة أهمية هذه المبادرة في تعزيز الصحة العامة، خاصة مع اقتراب موسم الخريف، مشيراً إلى أن النظافة تشكل عاملاً أساسياً في الوقاية من التحديات البيئية والصحية.

أشرف مستشار والي الحوض الغربي المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية، أحمد ولد أبيبكر، اليوم الجمعة عند المدخل الشمالي لمدينة لعيون، على عملية إتلاف 7 أطنان من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، كانت قد صودرت من أسواق المدينة من طرف المندوبية الجهوية لوزارة التجارة.
وأوضح أن هذه العملية تندرج في إطار الجهود الرامية إلى حماية المستهلك من المواد غير الصالحة للاستهلاك، لما تشكله من مخاطر على الصحة العامة.

التقى وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية، عبد الله ولد سليمان ولد الشيخ سيديا، اليوم الجمعة في العاصمة الأذرية باكو، وزير المالية الكويتي، يعقوب يوسف الرفاعي، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية لعام 2026.
وشكل اللقاء مناسبة لتبادل التحية والتقدير، حيث عبّر الوزير عن امتنانه لدولة الكويت على دعمها المتواصل ومواكبتها لجهود التنمية في موريتانيا.

.jpg)

هاتف : 26004443 - 32755522 - 49144570 البريد الإلكتروني : [email protected]