مساحة إعلانية

تابعونا على فيسبوك

والي تكانت يترأس إجتماعا تحسيسيا حول حقوق المرأة والفتاة

خميس, 22/12/2022 - 10:32

إحتضنت بلدية تجكجة أمس الاربعاء تظاهرة تحسيسية حول حقوق المرأة والفتاة، منظمة من قبل المرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة تحت إشراف والي تكانت السيد الطيب ولد محمد محمود وذلك في إطار الحملة الوطنية التي يقوم بها المرصد هذه الأيام في بعض ولايات الوطن  للتعريف بدور المرصد وشرح أهدافه ومهامه.

وأكد الوالي بالمناسبة أن إنشاء هذه الهيئة الحقوقية لم يكن إعتباطا وإنما كان نتيجة لإهتمامات رئيس الجمهورية بجميع مواطنيه والعمل على توعيتهم بضرورة المشاركة الفعالة في النهضة السياسية والإجتماعية والإقتصادية ويتنزل إنشاء المرصد الوطني لحقوق المرأة والفتات في هذا الإطار وأكد أن السلطات المحلية على مستوى ولاية تكانت ستكون عونا وظهيرا فعالا لنجاح مهام المرصد النبيلة في ولاية تكانت .

وأشاد رئيس جهة تكانت السيد زيدان ولد أطفيل ولد أميحميد بالأهداف النبيلة التي أنشئ المرصد من أجل تحقيقها والمتلخصة في العمل من أجل تمكين المرأة والفتاة من حقوقها.

وبدوره رحب العمدة المساعدلبلدية تجكجة السيد إسلم ولد محمد أحمد ولد النني بأعضاء المرصد في مدينة تجكجة، متمنيا لهم التوفيق في مهمتهم.

ومن جانبها  أوضحت رئيسة المرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة، السيدة مهلة احمد طالبن أن هذه الحملة التحسيسية هي من اجل التعريف بالمرصد الوطني لحقوق المرأة والفتاة ومساعدة الحكومة والبرلمان في كل مايتعلق بحقوق المرأة والفتاة اجتماعيا واقتصاديا وسياسيا، مبرزة أن المرصد يقوم بمتابعة وتقييم التزامات موريتانيا الدولية وتوصيات الشركاء الفنيين والماليين المتناغمة مع المنظومة وتجسيد إرادة السلطات العمومية المتعلقة بجعل حماية حقوق المرأة والفتاة في صلب إهتمامات البلد .

وأضافت بأن رسالة المرصد ليست خاصة بالنساء وحدهن بل المجتمع كله من اجل القضاء على العنف ضد النساء والمساعدة في تعليمهن وجعلهن شريكا فعالا في بناء الوطن، ومساعدتهن في المجال السياسي .

واستعرضت السيدة أعزيز منت المسلم، عضو المرصد مكلفة بالحقوق في لعصابه والحوضين وتكانت، مهام وأهداف المرصد وأهمية انشائه من أجل حماية حقوق المرأة والفتاة التي تقع في صلب عمل هذه الهيئة والعمل على أن تأخذ المرأة حقوقها العامة و مشاركتها مشاركة فعالة في الشأن العام،.

وأشاد الحضور في مداخلاتهم بأهمية المرصد ونبل رسالته .

وحضر الإجتماع ممثلو السلطات الإدارية والأمنية والمنتخبين المحليين ورؤساء المصالح الجهوية.

اتصل بنا

هاتف : 26004443 - 32755522    البريد الإلكتروني : ‫[email protected]