مساحة إعلانية

تابعونا على فيسبوك

جامعة العلوم الإسلامية تنظم ندوة فكرية بعنوان “العدالة الاجتماعية والقيم الجمهورية.. قراءة في المشروع الإصلاحي لرئيس الجمهورية”

أربعاء, 21/12/2022 - 12:53

نظمت جامعة العلوم الإسلامية في لعيون مساء أمس الثلاثاء ندوة فكرية حول العدالة الاجتماعية والقيم الجمهورية انطلاقا من قراءة شاملة في تجليات المشروع الإصلاحي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وتناولت الندوة التي أشرف عليها والي الحوض الغربي السيد أحمدا مامادو كلي، أبعاد ومرامي تأسيس المدرسة الجمهورية، وقراءة في خطاب وادان، وقيم الجمهورية في مواجهة خطاب التطرف، إضافة إلى العدالة الاجتماعية والقيم الجمهورية من المنظور الشرعي، وما تم إنجازه في مجالي العدالة الاجتماعية والقيم الجمهورية.

وأوضح والي الحوض الغربي، في كلمة له بالمناسبة، أن تنمية بلادنا تنطلق من عملية متكاملة ومتعددة الأطراف تحتاج تكاتف جهود الجميع من أجل بلوغها طبقا لرؤية فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف أن هذه الندوة الفكرية التي نظمتها جامعة العلوم الإسلامية مشكورة ستمكن من تشخيص وتوضيح موضوع العدالة الاجتماعية والقيم الجمهورية من خلال جلسات علمية ومحاضرات أكاديمية لباحثين مختصين من داخل الجامعة وخارجها.

ومن جانبه، أكد رئيس الجامعة السيد محمدو لمرابط أجيد أن هذه الندوة تندرج في إطار تثمين الإنجازات وترسيخ العدالة الاجتماعية والقيم الجمهورية، مشيرا إلى المكانة الكبيرة التي تحظى بها الجامعة من طرف السلطات العليا مما يؤهلها لأداء رسالتها النبيلة على الوجه المطلوب.

حضر الندوة رئيس جهة الحوض الغربي وحاكم لعيون وعمدة بلديتها وقادة الوحدات العسكرية والأمنية في الولاية ولفيف من المهتمين بالشأن الثقافي.

اتصل بنا

هاتف : 26004443 - 32755522    البريد الإلكتروني : ‫[email protected]