مساحة إعلانية

تابعونا على فيسبوك

كوركول:41058 كتابا مدرسيا لصالح تلامذة التعليم الأساسي والثانوي في كوركول

ثلاثاء, 20/12/2022 - 10:42

أشرف والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب أمس الاثنين في مباني المندوبية الجهوية للمعهد التربوي الوطني في كوركول على استلام 41058 كتابا مدرسيا، مقدمة من طرف المعهد التربوي الوطني في إطار دفعته الثانية المخصصة لتلامذة التعليم بشقيه الأساسي والاعدادي في الولاية .

وأكد الوالي، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أنه اطلع على الكمية الجديدة من الكتب المدرسية و التي ستكون كفيلة بتغطية حاجة تلاميذ الولاية بهذا الخصوص مبرزا أن المطالعة من بطون الكتب هي الوسيلة الأمثل لتحصيل العلوم و اكتساب المعارف .

وعبر عن أمله أن تصل هذه الكتب إلى المستهدفين منها و هم تلاميذ مرحلتي التعليم الأساسي و الاعدادي في التعليم العمومي لمواكبة و تعزيز توجهات و أهداف المدرسة الجمهورية في خطواتها الأولى.

وبدوره أوضح المدير الجهوي للمعهد التربوي الوطني على مستوى ولاية كوركول السيد الطيب ولد واصمبا ، أن الكمية المخصصة للولاية ستوجه منها (21240) كتابا للتعليم الأساسي و(19818) كتابا للتعليم الإعدادي .

وأضاف أن الكتب ستوزع بشفافية تامة على مستحقيها و بأسعارها الرمزية المعهودة ، حيث يباع الكتاب المدرسي الخاص بالتعليم الأساسي ب 200 أوقية قديمة، في حين يباع الكتاب المدرسي للتعليم الإعدادي ب300 أوقية قديمة .

وعلى صعيد منفصل أدى الوالي زيارة لمدرسة التنزاه التوسعة 2 الابتدائية حيث تجول في قاعات التدريس و تلقى شروحا وافية عن سير العمل فيها و أعطى تعليماته بضرورة المواظبة على الحضور في أوقات الدوام الرسمي مع مضاعفة الجهود لتنفيذ مقتضيات و ترتيبات استحداث المدرسة الجمهورية و غرس معانيها و قيمها السامية في نفوس أجيال المستقبل .

وكان الوالي مرفوقا خلال النشاطين بحاكم مقاطعة كيهيدي السيد محمد سالم ولد صلاحي و المدير الجهوي للتهذيب الوطني بكوركول و السلطات الأمنية بالولاية .

اتصل بنا

هاتف : 26004443 - 32755522    البريد الإلكتروني : ‫[email protected]