مساحة إعلانية

تابعونا على فيسبوك

تدشين كهربة ثلاث قرى في مقاطعة واد الناقه

ثلاثاء, 20/12/2022 - 10:31

أشرف الأمين العام لوزارة البترول والمعادن والطاقة، السيد أحمد سالم ولد بوهده، رفقة الوالي المساعد لاترارزة السيد محمد فال ولد محمد محمود، مساء أمس الأحد في بلدية آوليكات التابعة لمقاطعة واد الناقة، على تدشين كهربة 3 قرى في المقاطعة هي: آوليكات، العامرة وانتفاشيت.

وخلال كلمته بالمناسبة، قال المدير للشركة الموريتانية للكهرباء السيد الشيخ ولد عبد الله ولد بد، إن مشروع كهربة القرى المذكورة يندرج ضمن برنامج طموح قامت الحكومة بإعداده بغية تعميم الولوج إلى الخدمات القاعدية، ومن ضمنها النفاذ الشامل إلى الكهرباء في أفق 2030 وفق برنامج “تعهداتي” لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يولي اهتماما خاصا للخدمات الكهربائية لما لها من انعكاسات إيجابية مباشرة على الظروف المعيشية للمواطنين وعلى تقدم وازدهار البلد.

بدورها ثمنت عمدة بلدية آوليكات السيدة خديجة عبد الرحمن هذا الصرح الذي “شكل اكتماله لحظة تاريخية فارقة بين ماض أغرق ظلامه القرى وحاضر غلب فيه نور الإنجاز ظلام الماضي”.

وسيوفر المشروع – الذي تم تنفيذه من طرف الشركة الموريتانية للكهرباء بكلفة مالية بلغت قرابة 300 مليون أوقية قديمة على نفقة ميزانية الدولة – أكثر من 2500 توصيلة منزلية اجتماعية لصالح قرى آوليكات العامرة وانتفاشيت.

حضر حفل التدشين حاكم مقاطعة واد الناقة وعدد من أطر الشركة الموريتانية للكهرباء.

اتصل بنا

هاتف : 26004443 - 32755522    البريد الإلكتروني : ‫[email protected]