مساحة إعلانية

تابعونا على فيسبوك

تجكجة : وزير التشغيل يدعو إلى الاقبال على مدارس التكوين المهني من أجل خلق جيل قادر على المنافسة

أحد, 18/12/2022 - 09:27

أدى معالي وزير التشغيل و التكوين المهني السيد انيانغ مامودو، رفقة والي تكانت السيد الطيب ولد محمد محمود، اليوم السبت زيارة تفقد و اطلاع لمدرسة التعليم الفني والتكوين المهني بمدينة تجكجة وذلك في إطار الجولة التي يقوم لبعض الولايات للإطلاع ميدانيا على ظروف عمل المرافق التابعة لقطاعه.

و تجول معالي الوزير في مختلف ورشات التكوين بالمؤسسة واطلع على مختلف التخصصات بها والتي تشمل ميكانيكا السيارات و الخياطة والنجارة وتوصيلات المياه والكهرباء والتبريد والتكييف والمعلوماتية.

وفي مختلف هذه المحطات تلقى معاليه شروحا تفصيلية عن طبيعة التكوينات و ظروف العمل والمشاكل المطروحة من طرف طواقم التكوين و التأطير المشرفة على هذه الورشات، كما استفسر عن أبرز المعوقات وأعطى تعليماته بضرورة تطوير العمل وتسريع ديناميكيته والبحث عن اكتشافات جديدة تساهم فى ضخ دماء جديدة في سوق العمل.

كما عاين معالي الوزير رفقة الوالي، القطعة الأرضية المخصصة لبناء مدرسة جديدة للتكوين المهني والتعليم الفني في مدينة تجكجة.

وأكد معالي الوزير، في نهاية الزيارة، انه قام بجولة لبعض الولايات مكنته من الوقوف ميدانيا على واقع مدارس التكوين المهني والإطلاع على النواقص في هذه المؤسسات، متعهدا بالعمل على حل جميع النواقص و المشاكل المطروحة أمام المؤطرين.

ودعا جميع الشباب إلى الإقبال على مدارس التكوين المهني باعتبارها النواة الحقيقية لضخ جيل قادر على المنافسة في سوق العمل.

رافق معالي الوزير خلال الزيارة حاكم مقاطعة تجكجة السيد محمد الامين ولد الزين وبعض مديري قطاع التشغيل والتكوين المهني ورؤساء المصالح الأمنية بالولاية.

اتصل بنا

هاتف : 26004443 - 32755522    البريد الإلكتروني : ‫[email protected]