مساحة إعلانية

تابعونا على فيسبوك

رئيس الجالية الموريتانية في الويزيانا يتوجه إلى واشنطن للقاءالرئيس

ثلاثاء, 13/12/2022 - 21:38

يتأهب رئيس الجالية الموريتانية في الويزيانا رجل الأعمال الشاب محمد عبد الله ولد الشواف لحضور لقاء سيعقده الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني يوم الخميس المقبل مع ممثلي الجاليات الموريتانية في الولايات المتحدة الأمريكية

 

ومن المقرر أن يتم هذا اللقاء على هامش القمة الأمريكية الافريقية التي تنطلق أعمالها غدا الثلثاء. ويحمل رئيس الجالية الموريتانية السيد محمد عبد الله ولد الشواف عريضة مطلبية تشتمل على أبرز المطالب الملحة لدى الجالية الموريتانية فى الويزيانا

 

وقد حصلت وكالة مخ الأخبار على أبرز المطالب التي سيسلمها ولد الشواف لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الخميس المقبل وهي كالتالي:

 

أولا المطالب المتعلقة بالاستحقاق الانتخابي

1 جعل مكتب الإحصاء الانتخابي متجولا بين الولايات لتمكين الناخب من الإحصاء نظرا للمسافة البعيدة بين الجنوب و واشنطن العاصمة .

 

2 مراجعة مكتب الحالة المدنية لإحصاء الموريتانين المقيمين بالولايات المتحدة.

 

3 فتح مكتب انتخابي في ولاية لويزيانا وهي التي تمثل أكبر تجمع للجالية الموريتانية في الجنوب الأمريكي ولتمكين ولايات الجنوب من التصويت دون التنقل إلى واشنطن.

 

ثانيا: المطالب العامة للجالية في لويزيانا:

1- تخفيض الرسوم الجمركية على المقيمين إلى الحد الرمزي الأمر الذي يعود بالفائدة الكبيرة على إنعاش السوق الوطني و يشجع المغترب على دعم المشاريع المتوسطة و الصغيرة المدرة للدخل.

 

2 اعتماد آلية وطنية موحدة للتحويل المصرفي 

 

ثالثا: مطالب ذات طابع اجتماعي

1 تفعيل دورة السفارة والبعثات الدبلوماسية في المجال الاجتماعي عموما.

 

2 إنشاء صندوق وطني للدعم و التدخل في الحالات الخاصة والطارئة مثل المرض و السجن ونقل الموتى و غير ذلك من الحالات التي تقطعت بأصحابها السبل و لم يبقى لهم سوى الوطن

 

هذا ويرى مراقبون أن لقاء رئيس الجمهورية المرتقب مع رئيس الجالية الموريتانية في الويزيانا سيشكل فرصة لتوصيل صوت الموريتانيين المقيمين في أمريكا عموما وليس في الويزيانا وحدها للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.

اتصل بنا

هاتف : 26004443 - 32755522    البريد الإلكتروني : ‫[email protected]