مساحة إعلانية

تابعونا على فيسبوك

ورشة تكوين لصالح المجموعات ذات النفع الاقتصادي في ولايات لبراكنه كوركول وكيدي ماغه

خميس, 15/12/2022 - 22:13

انطلقت اليوم الخميس، بمقر مكتب التشغيل في سيلبابي، بحضور الوالي المساعد لولاية كيديماغه السيد سيدي محمد ولد محمد عالي ولد اسويلم، ورشة تكوين مسيرات المجموعات ذات النفع الاقتصادي، المنظمة من طرف وزارة التشغيل والتكوين المهني بالتعاون مع مشروع تمكين المرأة و العائد الديمغرافي في الساحل (اسويد).

وتهدف هذه الورشة، التي تستمر لمدة يومين، إلى تكوين مُسيِّرات المشاريع ذات النفع الاقتصادي، ودعمهن، وإنجاح مشاريعهن، من خلال برنامج تمكين المرأة.

وفي كلمة له بالمناسبة أكد السيد الوالي المساعد أن إقامة الورشة يأتي في سياق تجسيد برنامج تعهداتي للسيد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامي الى تحسين ظروف الفئات الهشة من النساء والشباب .

من جانبه نائب رئيس المجلس الجهوي السيد المصطفى ولد ماغه، عبر عن سعادته بحضور افتتاح هذه الورشة الهامة التي تنظم لصالح مسيرات المشاريع الاقتصادية، في مجال التسيير المالي الذي يعتبر موضوعا حيويا سيسهم في إنجاح المشاريع الممولة من طرف الوزارة، ومشروع تمكين المرأة والعائد الديمغرافي في الساحل.

أما السيدة اماه بنت يونس مسؤولة التمكين الاقتصادي للنساء والفتيات في مشروع تمكين المرأة والعائد الديمغرافي في الساحل، فقد أشادت في كلمتها بأهمية هذه الورشة، وذكرت أن مشروع تمكين المرأة والعائد الديمغرافي في الساحل ممول من طرف البنك الدولي وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان، وقد اقتصر تدخله في المرحلة الأولى على مستوى موريتانيا على 4 ولايات هي الحوضين ولعصابه وكيدماغا

اتصل بنا

هاتف : 26004443 - 32755522    البريد الإلكتروني : ‫[email protected]