مساحة إعلانية

تابعونا على فيسبوك

وزير التشغيل يتفقد مدرسة التكوين المهني في كيفه ويتعهد ببناء مقر جديد لها

خميس, 15/12/2022 - 22:23

أدى معالي وزير التشغيل والتكوين المهني السيد انيانغ مامودو، رفقة والي لعصابه المساعد السيد با علي عبد الرحمن، مساء اليوم الخميس، زيارة تفقد واطلاع لمدرسة التعليم الفني والتكوين المهني بكيفه.

وتجول معالي الوزير في مختلف أقسام المؤسسة، واطلع على مختلف التخصصات التي تشمل ميكانيكا السيارات، والخياطة، والنجارة، وتوصيلات المياه، والكهرباء، والتبريد، والتكييف.

و في مختلف هذه المحطات تلقى معالي الوزير شروحا تفصيلية، عن طبيعة التكوين، وظروف العمل، واستفسر معاليه عن أبرز المعوقات، وأعطى تعليماته بضرورة تطوير العمل وتسريع ديناميكيته، وطالب بعرض نماذج من الإنتاج في السوق لتشجيع المنتوج الوطني، من أجل تحفيز الطاقات الشبابية لتلتحق بقاطرة الإنتاج.

وفي كلمته بالمناسبة، قال مدير مدرسة التعليم التقني والتكوين المهني في مدينة كيفة، السيد المرتجي ولد مولاي إدريس، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء: إن معالي وزير التشغيل والتكوين المهني جاء برسالة واضحة من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، تتلخص في الاطلاع على المشاكل التي يعاني منها التلاميذ والاساتذة، مشيرا إلى أن كل المشاكل المعيقة تم عرضها بالتفصيل بين يدي الوزير، وقد تعهد الوزير بأخذ تلك المشاكل كلها بعين الاعتبار.

وأضاف المدير قائلا إن معالي الوزير التزم بتشييد مدرسة جديدة للتعليم الفني والتكوين المهني في كيفه، حيث تم تخصيص قطع أرضية من وزارة الإسكان تبلغ مساحتها 7 هكتارات لهذا الغرض.

و جرت وقائع الزيارة بحضور حاكم مقاطعة كيفه السيد محمد أمدو جا، والسلطات الأمنية بالولاية، وعدد من أطر قطاع التشغيل والتكوين المهني .

مشاركة:

اتصل بنا

هاتف : 26004443 - 32755522    البريد الإلكتروني : ‫[email protected]