مساحة إعلانية

تابعونا على فيسبوك

مفوض حقوق الإنسان يشرف على تدشين مقر المندوبية الجهوية في الحوض الشرقي

اثنين, 12/12/2022 - 23:11

أشرف معالي مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني السيد الشيخ أحمدو أحمد سالم رفقة والي الحوض الشرقي السيد إسلمو ولد سيدي اليوم الاثنين في مدينة النعمه، على تدشين مقر المندوبية الجهوية لحقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني على المستوى الجهوي.

كما تجول الوفد بعد قطع الشريط الرمزي إيذانا ببدء العمل داخل أقسام ومكاتب المندوبية الجهوية التي تعني بتنسيق ومتابعة وتنفيذ أعمال المفوضية وتدخلاتها المختلفة بالولاية.

وفي نفس السياق، أشرف معالي المفوض على إطلاق القطب التنموي المندمج لقرية اكريعات أجرك التابعة لبلدية المبروك بالنعمه ضمن أقطاب تنموية خمسة ستنفذ على مستوى ولاية الحوض الشرقي.

ويتضمن التمويل الموقع اليوم دعم أاشطة التعاونيات النسوية وبعض الأنشطة الأخرى بغلاف مالي ناهز ستة ملايين أوقية قديمة.

وبهذه المناسبة، أكد المندوب الجهوي لحقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني السيد أشريف أحمد ولد دابه في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذا التدشين يدخل في إطار تقريب الخدمات العمومية من المواطنين، تنفيذا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف أن افتتاح المقر سيمكن المندوبية من تنفيذ ومتابعة برامج المفوضية على مستوى ولاية الحوض الشرقي خاصة في ظل إطلاق أقطاب تنموية لصالح دعم أنشطة التعاونيات والأنشطة المدرة للدخل، إضافة إلى تنفيذ عدد من التدخلات والتنسيق مع المجتمع المدني بالولاية.

وجرى التدشين بحضور السلطات الإدارية ورئيس المجلس الجهوي للحوض الشرقي وعمدة بلدية النعمه وممثلي الأجهزة الأمنية والعسكرية بالولاية.

اتصل بنا

هاتف : 26004443 - 32755522    البريد الإلكتروني : ‫[email protected]