مساحة إعلانية

تابعونا على فيسبوك

والي آدرار يتفقد أحوال السكان في بلدية معدن العرفان

اثنين, 12/12/2022 - 09:19

أدى والي آدرار السيد عبد الله ولد محمد محمود، زوال اليوم الأحد، زيارة تفقدية لبلدية معدن العرفان، بغية الاطلاع على أحوال الساكنة.

وعقد الوالي اجتماعا بالساكنة تمكن خلاله من الاستماع إلى مشاكلهم ومداخلاتهم التي انصبت حول قضايا هامة من بينها الزراعة والدراسة والمواصلات والطرق ودعم التعاونيات النسوية.

وأكد الوالي أمام السكان أن الهدف من الزيارة هو التعرف على مشاكلهم، والاطلاع على الحالة الرعوية والزراعية ومدى التجاوب مع خيار المدرسة الجمهورية ودورها في ترسيخ الوحدة الوطنية.

وأضاف أن الحكومة ماضية في تعزيز التنمية المحلية، مضيفا أن التكوين الفني والمهني أصبح خيارا في غاية الأهمية، وبالتالي فإن الإدارة تعكف على تقريبه من المواطنين عبر تلبية الحاجة منه في عواصم المقاطعات.

وأكد أن البلدية ستستفيد من فتح حوانيت لبيع الأسماك بأسعار رمزية تلبية لحاجة الساكنة، مضيفا أن وزارة التهذيب الوطني ستعمل على ترميم كافة المدارس المتضررة بسبب أمطار فصل الخريف الماضي.

وبدوره، ثمن عمدة معدن العرفان السيد عمو ولد الدهاه هذه الزيارة، مطالبا بضرورة تحسين واقع التعليم الابتدائي واستحداث المراكز والنقاط الصحية في عموم قرى البلدية وفك العزلة وتوفير البذور والسياج.

وبدوره، فقد رحب السيد ماحي ولد سيدينا، أحد وجهاء البلدية بالسيد الوالي، وأكد أن ساكنة معدن العرفان متشبثة بخيارات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مضيفا أن المرأة تزاحم الرجل في العمل وهي أساس التنمية المحلية في البلدية.

جرت الزيارة بحضور حاكم مقاطعة أوجفت السيد محمدو ولد سيدي المختار ورؤساء المصالح الجهوية الخدمية وممثلي السلطات الأمنية في الولاية.

اتصل بنا

هاتف : 26004443 - 32755522    البريد الإلكتروني : ‫[email protected]