مساحة إعلانية

تابعونا على فيسبوك

والي آدرار يؤدي زيارة لبلدية المداح

أحد, 11/12/2022 - 12:09

أدى والي آدرار السيد عبد الله ولد محمد محمود، أمس السبت، زيارة تفقدية لبلدية المداح، بهدف الوقوف عن قرب على مشاكل الساكنة لوضع حلول مناسبة لها.

وأجرى السيد الوالي خلال الزيارة توقفا عند مقطع من مقاطع الطريق الجبلية المؤدية إلى عاصمة البلدية، فضلا عن زيارته لإعدادية أرش التلي، حيث قدمت له شروح عن عدد طلابها، ومستوى تقدم الدروس فيها، والنقص الذي تعانيه في مجال أساتذة اللغة الفرنسية والمواد العلمية.

وطمأن السيد الوالي الساكنة بأن وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي قررت تشييد ثلاثة فصول جديدة كتوسعة لمدرسة القرية، مؤكدا أن المرحلة القادمة ستشهد إنجاز العديد من المشاريع ذات الارتباط الوثيق بالتنمية المحلية على غرار فتح بنوك الحبوب.

وأكد خلال اجتماع له مع الساكنة في عاصمة البلدية، أن الهدف الأساسي من زيارته هو التعرف عن قرب على مشاكل المواطنين، تمشيا مع التعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف أن برنامج أولوياتي لفخامة رئيس الجمهورية يركز على إرساء دعائم المدرسة الجمهورية، والحث على الزراعة وتقوية الوحدة الوطنية.

وأوضح أن الزيارة تعتبر أول زيارة له داخل الولاية، داعيا إلى ضرورة تكاتف جهود جميع أبناء البلدية من أجل تحقيق أهداف الحملة الزراعية والمساهمة في التوعية بأهمية المدرسة الجمهورية.

وبدوره، عبر عمدة المداح السيد عبدي ولد امحيحم عن خالص شكره، باسم سكان البلدية، للسيد الوالي على الزيارة، مطالبا بضرورة توفير السياج لحماية المزارع من الحيوانات وفك العزلة وتشييد المزيد من المدارس والنقاط الصحية.

وأجمع المتدخلون على أهمية الزيارة، مطالبين بضرورة فتح المزيد من حوانيت أمل في المنطقة.

وجرت الزيارة بحضور حاكم مقاطعة أوجفت، السيد محمدو ولد سيدي المختار وممثلي السلطات الأمنية في الولاية.

اتصل بنا

هاتف : 26004443 - 32755522    البريد الإلكتروني : ‫[email protected]