مساحة إعلانية

تابعونا على فيسبوك

والي تيرس زمور يؤدي زيارة لبعض المؤسسات التربوية

خميس, 08/12/2022 - 11:40

أدى والي تيرس زمور السيد محمد المختار ولد عبدي، اليوم الأربعاء زيارة تفقد واطلاع لبعض المدارس الابتدائية بمدينة ازويرات، شملت مدرسة “حي اسبط” ومدرسة الحي الإداري ومدرسة السلام 1 ومدرسة الزراعة 1 ومدرسة البطاح.

وفي نهاية الزيارة ترأس السيد الوالي اجتماعا بطاقم الإدارة الجهوية للتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، اوضح خلاله أن هدف الاجتماع هو الاستماع للمشاكل المطروحة لقطاع التعليم على مستوى الولاية بغية إيجاد الحلول المناسبة لها، كما استمع لمداخلات الطاقم التربوي، التي ركزت في مجملها على معظم المشاكل التي تعاني منها المؤسسات التربوية في الولاية.

وفي نهاية الاجتماع أوضح السيد الوالي في تصريح لمندوب الوكالة الموريتانية للأنباء أنه تجسيدا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني المتعلقة بالمدرسة الجمهورية، تم تكليف لجنة جهوية لتشخيص واقع التعليم بصفة عامة على مستوى الولاية، حيث قدمت هذه اللجنة تقريرها أمس وتمت معاينة بعض المشاكل المطروحة من خلال التقرير.

وأشار إلى أن أغلبية المشاكل المطروحة وجدت لها حلول، وخاصة الحصة المتبقية من الزي المدرسي التي وفرتها الشركة الوطنية للصناعة والمناجم من خلال خيرتها، شاكرا إياها على المساهمة الهامة.

وأضاف أن بلدية ازويرات تعمل جاهدة من أجل تسوية اكتتاب الحراس للمنشآت التربوية، كما قامت جهة ولاية تيرس زمور بتوفير التجهيزات الضرورية لمؤسسات التعليم الثانوي.

ونبه إلى أنه تم اعتماد منهجية لتنسيق العمل المستقبلي من خلال مجموعة، بتمثيل من كافة مديري المدارس والمعلمين، بالإضافة إلى الإدارات الحكومية والهيآت المنتخبة لتذليل الصعاب المطروحة لقطاع التعليم على مستوى الولاية.

جرى الاجتماع بحضور حاكم مقاطعة ازويرات السيد محمد محمود ولد محمد عبدالله ونائب رئيس جهة ولاية تيرس زمور السيد سليمان بارو وعمدة بلدية ازويرات السيدة السالكة بنت محمد، والمدير الجهوي للتهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد عبدالله تام والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية ورابطة آباء التلاميذ.

اتصل بنا

هاتف : 26004443 - 32755522    البريد الإلكتروني : ‫[email protected]