مساحة إعلانية

تابعونا على فيسبوك

والي الحوض الشرقي يشرف على عملية تخطيط مدينة تمبدغه

خميس, 08/12/2022 - 11:37

أشرف والي الحوض الشرقي السيد إسلمو ولد سيدي اليوم الأربعاء بمدينة تمبدغه علي إزاحة المباني الواقعة على الشارع الأول بطول 19 مترا بحي المفوضية بالمدينة إيذانا ببدء تنفيذ المخطط العمراني الذي ظل مطلبا أساسيا للساكنة لفترة طويلة وأحد تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، كما سيعطي هذا المخطط للمدينة الوجه اللائق عن طريق إخلاء الشوارع والساحات العمومية إضافةً إلى منح قيمة مضافة للقطع الأرضية التي ستصبح ملكا لأصحابها.

كما سيضمن هذا المخطط وصول الخدمات الأساسية من كهرباء ومياه لكافة الأحياء وانسيابية حركة المرور في جميع أحياء المدينة.

وبهذه المناسبة أكد الوالي أمام جمع غفير من المواطنين قادمين من مختلف أحياء المدينةً أن هذا الإنجاز الهام يعد أحد تعهدات فخامة رئيس الجمهورية الذي أوصى بتنفيذ هذا المخطط العمراني بصفة شفافةً وعادلة بغض النظر عن قوة أو ضعف المستفيدين من هذه الخدمةً.

وأضاف الوالي أن التنفيذ سيتم بالصرامة اللازمة لأن فخامة رئيس الجمهوريةً يحرص على توفير جو الأمان والرفاهية، مبينا ان المصلحة العامة لمدينة تمبدغه تقتضي وجود هذا المخطط لتجاوز طابع البداوة والتعايش مع متطلبات الحياةً العصرية.

وأشار إلى أنه لاتوجد تعويضات في هذه العمليةً إلا للمواطنين الذين لا مأوى لهم، حيث سيتم احتضانهم في التوسعة الجديدة داعيا المواطنين إلى أن يضعوا حدا لظاهرة الكزرة وسحب أمتعتهم لأن السلطات لن تتهاون مع من يمارس هذه المسلكيات في ظل تكريس سلوك المدينة العصرية.

من جانبه عمدة بلدية تمبدغه السيد أحمد ولد المختار أشاد بأهمية هذا الإنجاز مثمنا جهود فخامة رئيس الجمهورية الرامية إلى تحقيق تعهداته في مختلف المجالات.

وقد عبر بعض المواطنين الذين ألتقتهم الوكالة الموريتانية للأنباء عن ارتياحهم للشروع في تنفيذ هذا المخطط العمراني مؤكدين أهميته.

جرت العملية بحضور رئيس جهة الحوض الشرقي وحاكم المقاطعة والسلطات الأمنية والعسكرية.

اتصل بنا

هاتف : 26004443 - 32755522    البريد الإلكتروني : ‫[email protected]