مساحة إعلانية

تابعونا على فيسبوك

انطلاق التوزيعات المجانية للمواد الغذائية على مستوى تيرس زمور

أربعاء, 30/11/2022 - 18:06

أشرف والي تيرس زمور السيد محمد المختار ولد عبدي اليوم الأربعاء بمباني مفوضية الأمن الغذائي بمدينة ازويرات على إنطلاق عملية التوزيعات المجانية لمختلف المواد الغذائية، والتي تقدر بحوالي 300 طن وتستفيد منها أكثر من 3000 أسرة من الأسر المتعففة على مستوى الولاية، والممولة من طرف البنك الاسلامي للتنمية بالتعاون مع المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “التآزر” ومفوضية الأمن الغذائي.

وأوضح السيد الوالي في تصريح لمندوب الوكالة الموريتانية للأنباء أن إنطلاق عملية التوزيعات المجانية لمختلف المواد الغذائية في الولاية تستهدف أساسا الأسر المتعففة مشيرا بأنه سيكون لها بالغ الأثر في التحسين من الظروف المعيشية للمواطنين الأكثر هشاشة بولاية تيرس زمور.

وبدوره بين المندوب الجهوي لمفوضية الأمن الغذائي في الولاية السيد محمد عبدالله ولد الغوف أن العملية من حيث الكم والنوع تعتبر عملية معتبرة نظرا لاحتوائها على السلة الغذائية المتكاملة .

وأضاف أن العملية استفاد منها مايزيد على 3000أسرة على مستوى الولاية في إطار السجل الاجتماعي وشملت نسبة100/100من الأسر الأكثر هشاشة على مستوى الولاية.

وأشار بأن السلة الغذائية الواحدة تتكون من 50كلغ من القمح و25 كلغ من الأرز و5لتز من زيت الطهي و 5كلغ من السكر.

وبدورها أشادت السيدة املخير بنت احمد إحدى المستفيدات من التوزيعات المجانية لمختلف المواد الغذائية وقالت إنها لفتة كريمة من طرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني اتجاه الأسر المتعففة مطالبة بالمزيد.

كما ثمن محمد ولد علي التوزيعات المجانية، معربا عن ارتياحه للتدخلات الإجتماعية الكبيرة التي تستهدف الفئات المحتاجة في عهد فخامة رئيس الجمهورية .

وحضر عملية توزيع المواد الغذائية الحاكم المساعد لمقاطعة ازويرات محمد محمود ولد الغوف وممثلو السلطات الأمنية في الولاية.

اتصل بنا

هاتف : 26004443 - 32755522    البريد الإلكتروني : ‫[email protected]