مساحة إعلانية

تابعونا على فيسبوك

والي الحوض الغربي يحث المواطنين في كوبني على المحافظة على الغطاء النباتي

أربعاء, 16/11/2022 - 10:16

ترأس والى الحوض الغربي السيد احمدا ممادو كلي في مدينة كوبني اليوم الثلاثاء اجتماعا بالسلطات الادارية والمنتخبين وممثلي الروابط الرعوية واللجان القروية في المقاطعة .

وخصص هذا الإجتماع للتحسيس بأهمية المحافظة على الغطاء النباتي من الحرائق الريفية و تحديد المشاكل التي تواجه سكان المقاطعة والسبل الأمثل لحلحلتها بطرق سلسة وشفافة تجسيداً للخطة الإدارية الهادفة إلى إحداث قطيعة تامة مع كل الممارسات التى تعيق التنمية و ولوج المواطنين إلى الخدمات العمومية.

و أكد والي الحوض الغربي في بداية الإجتماع أن الهدف من هذه الزيارة يتنزل ضمن المساعي المتواصلة من أجل الاتصال المباشر بالمواطنين و تقريب الإدارة منهم ومعرفة المشاكل والتحديات التي تواجههم تجسيداً لمقاربة الحكومة الرامية إلى تنفيذ تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في هذا المجال .

و بدوره قدم المندوب الجهوي لوزارة البيئة والتنمية المستدامة السيد احمدو ولد بلال عرضا حدد فيه حصة المقاطعة من شق الطرق الواقية من الحرائق و الجهود التي تبذله المندوبية من أجل التنسيق المحكم و الفعال و المتواصل مع السكان من أجل حماية المراعي.

و تتالت مداخلات المواطنين و استفساراتهم التي تمحورت حول المطالبة بتحسين الخدمات و االرفع من مستوى التعليم و الصحة و توفير المياه الصالحة للشرب، و تم الرد عليها من طرف والي الولاية.

و كان السيد الوالى قد أدى رفقة وفده المرافق زيارة للفرق الصحية المتواجدة في المركز الصحي بالمدينة في اليوم الخامس من يوميات المستشفى المتنقل.

رافق السيد الوالى خلال هذه الزيارة رئيس جهة الحوض الغربي وحاكم مقاطعة كوبني ونائبها وعمدتها والمدير الجهوي للعمل الصحي و المدير الجهوي للتهذيب الوطني والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.

اتصل بنا

هاتف : 26004443 - 32755522    البريد الإلكتروني : ‫[email protected]