مساحة إعلانية

تابعونا على فيسبوك

وزير الزراعة يتفقد سد "لحنيكات جوول" بمقاطعة باركيول

سبت, 16/07/2022 - 13:33

أدى معالي وزير الزراعة السيد آدم بوكار سوكو أمس الجمعة زيارة تفقدية لسد لحنيكات جوول ببلدية دقفك التابعة لمقاطعة باركيول في ولاية لعصابه.

وقد تم إنشاء هذا السد بطريقة عصرية حيث يتوفر على مفرج سلمي بطول 300 متر وطاقة تخزين تبلغ مليون متر مكعب من المياه على مساحة 85 هكتارا.

ويجري حاليا استصلاح 80 هكتارا إضافية، أمام السد صالحة للزراعة الفيضية يتم ريها من مياه السد مما يجعل المساحة الإجمالية القابلة للاستغلال تصل إلى 165 هكتارا تزرع فيها، بالإضافة إلى المحاصيل التقليدية، الخضروات والأشجار المثمرة ومحاصيل أخرى لتموين الأسواق المحلية.

وستمكن الاستصلاحات الجديدة من مضاعفة عدد المستغلين الزراعيين وزيادة مداخيل الأسر المستفيدة من زراعة السد فضلا عن مساهمتها في زيادة المنتوج الوطني من المواد الغذائية.

وعاين الوزير رفقة والي لعصابه السيد محمد ولد أحمد مولود، مفرجة السد مستفسرا من القائمين على إنجاز هذه المنشأة حول طبيعة الاستصلاحات الجاري تنفيذها من طرف الشركة الوطنية للاستصلاح الزراعي والأشغال ومدى جاهزيتها للمشاركة في الحملة الزراعية لموسم 2022-2023، حيث أسدى تعليماته إلى الجهات المنفذة والمكلفة بالمراقبة من أجل احترام دفتر الالتزامات مع الحرص كل الحرص على اتباع معايير الجودة المطلوبة.

وأكد السيد محمد ولد عبد الله، مدير الاستصلاح الريفي بوزارة الزراعة، في تصىريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن سد لحنيكات جوول يدخل في إطار برنامج القطاع لسنة 2020 الذي يشمل بناء وتأهيل 42 سدا في الولايات الزراعية.

اتصل بنا

هاتف : 26004443 - 32755522    البريد الإلكتروني : ‫[email protected]