مساحة إعلانية

تابعونا على فيسبوك

موريتانيا تتفوق في الأولمبياد الدولي للرياضيات

سبت, 16/07/2022 - 13:30

تفوق الفريق الموريتاني المشارك في الدورة الثالثة والستون للأولمبياد الدولي للرياضيات المنظم في العاصمة النرويجية أوسلو خلال الفترة من 11 وحتى 12 من الشهر الجاري، حيث حصل الفريق الموريتاني المشارك في هذا الأولمبياد على أربع ميزات من تقدير مشرف.

وكان هذا التقدير الناتج عن التفوق في المسابقة من نصيب كل من الشيخ باي الدح أخليفه ومحمد محمود محمد آبه ومحمد محمد الأمين وأيوب عبد الله إبراهيم.

وأوضحت السيدة مريم بنت سيدينا ولد الذيب، مكلفة بمهمة بوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، المشرفة العامة على مسابقات الأولمبياد الوطني للرياضيات، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذا الفوز جاء نتيجة للجهود التي قامت بها الوزارة من خلال مواكبة تدريب هذا الفريق الذي شارك في هذه المسابقة، ووضعه في ظروف مناسبة لخوض هذه المنافسات على أحسن حال.

وأوضحت أن الوزارة انتدبت هؤلاء التلاميذ انطلاقا من نتائج مسابقة جائزة رئيس الجمهورية للعلوم، والتصفيات التي قيم بها في المخيم التدريبي الذي أجري في نواذيبو خلال الفترة من 19 إلى 24 مايو الماضي.

وأكدت أن التلاميذ خضعوا لجملة من التدريبات والتكوينات المكثفة للاستعداد لخوض هذه المسابقة الدولية الهامة، مضيفة أن النتائج التي حصل عليها الفريق تعتبر قياسية ومشجعة جدا بالنظر إلى أن هذه هي المشاركة الثالثة فقط لبلادنا في هذه المسابقة الدولية التي تنظم سنويا منذ عام 1959.

وشكرت كل من شارك في رعاية هؤلاء التلاميذ وتكوينهم تكوينا جيدا أهلهم للتميز.

اتصل بنا

هاتف : 26004443 - 32755522    البريد الإلكتروني : ‫[email protected]