صورة اليوم

مساحة إعلانية

تابعونا على فيسبوك

إذاعة موريتانيا توقع اتفاقية تأسيس شراكة مع إذاعة دول الساحل

اثنين, 04/07/2022 - 16:22

أشرف معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد ختار ولد الشيباني، اليوم الاثنين في نواكشوط على توقيع اتفاقية تأسيس شراكة بين إذاعة موريتانيا وإذاعة الشباب في دول الساحل الخمس.

وستوفر إذاعة موريتانيا بموجب هذه الإتفاقية لإذاعة الساحل الممولة من المنظمة الدولية للافرانكفونية، استديوهات للانتاج والبث، كما ستؤمن لها إشاراة الارسال وتردد البث المستقل، إلى جانب مكاتب إدارية.

وفي كلمة له بالمناسبة، قال معالي الوزير، إن التوقيع على هذا الاتفاقية يعد وفاء بتعهد فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في برنامجه الانتخابي بجعل الشباب في سلم أولوياته.

وأوضح أن إذاعة شباب دول الساحل مكونة جديدة تنضاف إلى عدة إذاعات مهنية متخصصة لشبكة إذاعة موريتانيا، بهدف تعزيز مشاركة الشباب وتثقيفه وغرس قيم الاخوة والتعايش والسلم ومحاربة الغلو والتطرف بين جميع فئات شباب الدول المعنية.

وبدوره بين المدير المساعد لإذاعة موريتانيا، السيد محمد السعد ولد الطالب، أن دول الساحل أدركت أهمية دور الاعلام لتوعية الشباب بمخاطر الجريمة المنظمة أسبابها وطرق الوقاية، إلى جانب توفير مادة إعلامية ترسخ المفاهم والمبادئ.

وأضاف أنه لتنامي خطورة هذه الظواهر قررت مجموعة الساحل التوجه إلى الاعلام لتحصين الشباب والوقوف أمام هذا السلوك، لكون الشباب يمثل الخط الأول والأخير لحملات التجنيد في التنظيمات الإرهابية.

من جانبه قال المستشار الخاص للأمينة العامة للمنظمة الدولية للانفرانكفونية، السيد ديزيرى أنيارو هررا، إن إذاعة الساحل لديها مسطرة برامجية بعدة لغات، ستبثها جميع إذاعات تلك الدول، موجهة للمرحلة العمرية ما بين 15 و35 سنة، بهدف بناء رؤية تنموية.

وأشاد بالشراكة مع إذاعة موريتانيا وما ستوفره لهذه الاذاعة الفتية، شاكرا فخامة رئيس الجمهورية باسم الأمنية العام لمنظمته على دعمه واهتمامه بفئات الشباب، وسعيه للرقي بدول الساحل.

وكانت مجموعة الدول الخمس في الساحل قد أعلنت منذ أشهر عن إنشاء إذاعة الساحل، لمواجهة ظاهرة الإرهاب والتطرف ودعم السلم والأمن الأهلي لساكنة هذه الدول.

اتصل بنا

هاتف : 26004443 - 32755522    البريد الإلكتروني : ‫mokhalakhbar@gmail.com