مساحة إعلانية

تابعونا على فيسبوك

بلدية روصو تنظم معرضا للمنتجات النسوية

جمعة, 11/03/2022 - 10:53

 

نظمت بلدية روصو مساء أمس الخميس معرضا للمنتوجات النسوية الخاصة بالتعاونيات النسوية المستفيدة من الدعم المقدم من طرف الدولة والمخصص لنظافة المدينة والذي استفادت منه30 تعاونية نسوية تضم 1000 امرأة من ساكنة مدينة روصو.

وضم المعرض أنواعا مختلفة من" الملاحف" تمت خياطتها وصباغتها محليا ومختلف أنواع الخضروات التي تمت زراعتها بالمدينة ضمن هذه المبادرة.

وعبر حاكم مقاطعة روصو السيد عبدالقادر ولد الطيب عن تثمينه لهذه الجهود التي مكنت من الوصول إلى نتائج مرضية فاقت التوقعات.

وأضاف أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يولي عناية كبيرة للنهوض بالمرأة الموريتانية وهوما تجسد في ولوجها لمختلف مراكز القرار وتقديمه لمخنلف أنواع الدعم الكفيلة بالنهوض بهن حتى يتمكن من لعب الدور المنوط بهن على الوجه الأكمل.

وبدوره أوضح عمدة بلدية روصو السيد بمب ولد درمان أن هذا النشاط يدخل ضمن البرامج الاجتماعية لفخامة رئيس الجمهورية (التأمين الصحي، دعم الطبقات الهشة، دعم المعوقين ...).

وأوضح أن البلدية اعتمدت سنة 2020 استيراتيجية لنظافة المدينة في إطار الدعم المقدم من طرف الدولة لنظافة المدن وكلفت 60 امرأة و50 رجلا بالمهمة وبعد نهاية السنة لاحظت أن النتائج أكثر نجاعة.

وأشار إلى أن البلدية بعد تشاور معمق اعتمدت هذه الاستيراتيجية سنة2021 وحققت نتائج ملموسة ومكنت من نظافة المدينة وإعطائها الوجه اللائق وتحقيق مشاريع مدرة للدخل توفر فرص عمل هائلة ولله الحمد، كما مكنت من تغيير العقليات نحو الأحسن.

وأضاف أن البلدية تنوي عقد شراكة مع بعض الشركاء في التنمية ستمكن بحول الله من توظيف النفايات المنزلية بشكل إيجابي.

واجمعت المستفيدات من العملية على الإشادة بها، وطالبن بمواصلتها وبالمزيد من الدعم حتى تتحقق النتائج المرجوة على الوجه الإكمل.

اتصل بنا

هاتف : 26004443 - 32755522    البريد الإلكتروني : ‫[email protected]