مساحة إعلانية

تابعونا على فيسبوك

تكند: ورشة تكوينية حول لامركزية دخول السنة الأولى الإعدادية وشهادة السلك الأول من التعليم الثانوي

ثلاثاء, 08/03/2022 - 12:55

بدأت صباح اليوم الثلاثاء بمركز تكند الإداري بولاية اترارزه أعمال ورشة تكوينية حول لامركزية امتحان دخول السنة الأولى إعدادية وشهادة السلك الأول من التعليم الثانوي، منظمة من طرف وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي لصالح الإدارات المركزية بالوزارة وإداراتها الجهوية.

ويتضمن برنامج هذه الورشة، التي تدوم 5 أيام، تقديم عروض تتعلق بالمنظومة القانونية المنظمة للامتحانات وقاعدة البيانات ونظام تسيير الامتحانات وطرق وتقنيات التصحيح وإعداد مواضيع الامتحانات.

وأوضح الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد عالي سلي سوماري، أن تنظيم هذه الورشة يأتي في إطار استيراتيجية القطاع الهادفة إلى النهوض بالمصادر البشرية الوطنية بغية تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية شاملة في البلاد.

وأضاف أن القطاع تبنى خلال السنة الدراسية 2021-2022 خيار لامركزية امتحانات مسابقة دخول السنة الأولى إعدادية وشهادة السلك الأول من التعليم الثانوي، مشيرا إلى أن هذه الورشة التكوينية ستمكن من تقوية قدرات جميع المعنيين بالتدخل في هذه الامتحانات على المستوى الجهوي وخصوصا السلطات الإدارية.

وأشار إلى أن قرار الوزارة بلامركزية امتحان دخول السنة الأولى إعدادية وشهادة السلك الأول من التعليم الثانوي يأتي تنفيذا لبرنانج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في هذا المجال.

وحضر افتتاح الورشة رئيس مركز تكند الإداري وشخصيات أخرى.

اتصل بنا

هاتف : 26004443 - 32755522    البريد الإلكتروني : ‫[email protected]