مساحة إعلانية

تابعونا على فيسبوك

تنظيم ورشة تكوينية للنهوض بالتشغيل في مقاطعة باسكنو

أربعاء, 02/03/2022 - 12:50

احتضنت مدينة باسكنو بولاية الحوض الشرقي أمس الثلاثاء أعمال ورشة تكوينية لعرض مجالات التشغيل في المقاطعة وآليات تفعيلها.

وتهدف الورشة المنظمة تحت شعار: "التشغيل.. الواقع والآفاق" إلى تسليط الضوء على واقع التشغيل في مقاطعة باسكنو، وإبراز الإشكالات التي تعيق النهوض به.

وأوضح والي الحوض الشرقي، السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه، في كلمة بالمناسبة، أن هذه الورشة ستمكن المشاركين من تبادل الآراء والتجارب من أجل تذليل جميع العقبات لترقية واقع التشغيل تجسيدا لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامي إلى ولوج الشباب إلى الحياة النشطة.

وطالب المشاركين بالاستفادة من العروض التطبيقية والنظرية التي ستقدم خلال الورشة من أجل الخروج بحلول ناجعة تساهم في الحد من البطالة.

وشكر الشركاء في التنمية على جهودهم الحثيثة لمواكبة موريتانيا في مسيرتها الإنمائية.

وبدوره أشار المدير العام للوكالة الوطنية للتشغيل، السيد محمد أجيه سيداتى محفوظ، إلى أن المشاركين في الورشة سيتابعون عروضا متنوعة ستشفع بنقاشات معمقة تتناول جميع القضايا المتعلقة بالتشغيل، وطبيعة وخصائص سوق العمل على مستوى مقاطعة باسكنو.

أما ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين السيد رضى زكي، فقد أكد على أهمية هذه الورشة التي تدخل ضمن جهود تحقيق أهداف التنمية المحلية.

جرى انطلاق الورشة بحضور حاكم مقاطعة باسكنو ونائب رئيس المجلس الجهوي لولاية الحوض الشرقي وعمدة باسكنو والسلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.

اتصل بنا

هاتف : 26004443 - 32755522    البريد الإلكتروني : ‫[email protected]