مساحة إعلانية

تابعونا على فيسبوك

والى الحوض الشرقي: الدولة حريصة على أمن المواطن وولوجه للخدمات الأساسية أينما كان

أحد, 06/02/2022 - 14:22

أكد والي الحوض الشرقي السيد الشيخ ولد عبد الله ولد أواه حرص الدولة على أمن وطمأنينة المواطن وولوجه للخدمات الأساسية أينما كان.

وأضاف خلال اجتماعات عقدها أمس السبت بمسؤولي ووجهاء كل من مدينة عدل بكرو وقرية لكعيدة وبغلة التابعتين للمقاطعة، أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وفى بتعهداته لساكنة المنطقة في وقت وجيز حيث حول مركز عدل بكرو سابقا إلى مقاطعة وتم فك العزلة من خلال إشراف معالي الوزير الأول على انطلاق أشغال الطريق المعبد الرابط بين عدل بكرو وآمرج الذي بدأ العمل في تنفيذه إضافة إلى توسعة المخطط العمراني للمدينة بالمعايير الفنية المطلوبة وتعزيز البنية التحتية والرفع من المستوى المعيشي للمواطنين.

وذكر السيد الوالي أن زيارته لهذه البلدات تهدف إلى تحسيس سكانها بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر والابتعاد عن المناطق التي تشهد اضطرابات أمنية هذه الفترة، مشيدا في نفس الوقت بمستوى العلاقات الأخوية التى تربط بلادنا وجمهورية مالي الشقيقة.

وقد تميز اجتماع قرية بغلة الواقعة على بعد 70 كيلومتر على الشريط الحدودي الجنوبي الشرقي لعاصمة المقاطعة بإعلان ممثلي 09 قرى رغبتهم في تجمع قروي لتسهيل مهام الدولة المتعلقة بتوفير الخدمات الأساسية.

وتدخل هذه النشاطات في إطار حملة تحسيسية يقوم بها والى الحوض الشرقي تستهدف العديد من المدن والقرى الحدودية.

رافق الوالي خلال مختلف محطات هذه الزيارة المستشار المكلف بالشؤون القانونية والإدارية وحاكم مقاطعة عدل بكرو و العمدة المساعد لبلدية عدل بكرو ومندوبوا الزراعة والتنمية الحيوانية وقادة السلطات الأمنية والعسكرية بالولاية.

اتصل بنا

هاتف : 26004443 - 32755522    البريد الإلكتروني : ‫[email protected]