مساحة إعلانية

تابعونا على فيسبوك

والي كوركول يتفقد سير الأشغال في مرافق عمومية بتجمع قرى منطقة العطف وتيفوندي سيفه

سبت, 29/01/2022 - 13:03

أدى والي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب، مساء أمس الجمعة زيارة تفقد واطلاع لسير الأشغال الجارية في عدة مرافق عمومية بتجمع قرى منطقة العطف وتيفوندى سيفه.

وتضم مباني التجمع قيد الإنشاء، الذي تشرف على تشييده شركة إسكان، مسجدا ومدرسة إبتدائية مكتملة وسوقا للمواشي وآخر لمختلف البضائع، إضافة لنقطة صحية ومكاتب إدارية.

وتجول الوالي في ورشات البناء، وأعطى تعليماته بضرورة احترام الآجال الواردة في دفاتر الإلتزامات مع مراعاة معايير الجودة، كما زار فريق الحفر عن المياه بالتجمع والذي تنفذه
شركة الحفر والآبار وتكللت جهوده بالنجاح في العثور على كميات معتبرة من المياه الصالحة للشرب، كما اطلع الوالي على أشغال ربط الحفر بشبكة المياه في التجمع الجديد.

وأكد الوالي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن الهدف من هذه الزيارة هو الوقوف ميدانيا على تقدم الأشغال في المنشآت الخاصة بتجميع عدة قرى في منطقة العطف الرعوية وبعض المنشآت التربوية والخدمية في المنطقة.

وأضاف أن هذا التجمع سيضمن استقرارا أكثر ديمومة للساكنة نظرا لتوفره على مختلف الخدمات الأساسية من مياه وصحة وتعليم، مما سيمكن الساكنة من الحصول على الخدمات العمومية في المجالات المذكورة ويخفف عن كاهل الدولة أعباء توزيع البنى التحتية على عدة قرى.

وأشار إلى أن مخطط مكان التجمع، تمت من خلاله مراعاة قرب المهتمين بالزراعة من الضفة، من جهة مع إطلالة المنشغلين بالرعي على منتصف منطقة العطف من جهة أخرى.

وفي سياق متصل أدى الوالي زيارة للأشغال الجارية في مباني ثانوية "تيفوندى سيفه" وتجول في مختلف أجنحتها واستفسر عن تفاصيل العمل وظروفه، مقدما توجيهاته بضرورة احترام الآجال المحددة في اتفاقية التنفيذ، كما شكر طواقم العمل على روح الجدية.

واختتم الوالي جولته بزيارة ميدانية للسوق الحدودي للمواشي والذي انتهت الأشغال فيه مؤخرا ويضم عدة عنابر فسيحة للراحة وأجنحة لمختلف أنواع المجترات الكبيرة والصغيرة، بالاضافة إلى مبان إدارية وأمنية وسكن للحراس ويستمد خدمة الكهرباء من ألواح للطاقة الشمسية بالاضافة إلى شبكة مياه تضم عدة حنفيات عمومية وتوصيلات نحو أحواض لسقي المواشي.

ورافق الوالي في هذه الجولة حاكم مقاطعة كيهيدي ورئيس مركز تيفوندى سيفه الإداري والسلطات الأمنية بالولاية.

اتصل بنا

هاتف : 26004443 - 32755522    البريد الإلكتروني : ‫[email protected]