مساحة إعلانية

تابعونا على فيسبوك

مزرعة امبوريه: تجربة رائدة في مجال زراعة الخضروات

سبت, 22/01/2022 - 12:47

تقوم وزارة الزراعة بجهود كبيرة في سبيل زيادة الإنتاج من الخضروات على المستوى الوطني، وذلك تمشيا مع السياسة العامة للحكومة الهادفة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الغذاء طبقا للبرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

ولتحقيق هذا الهدف السامي قامت مزرعة امبوريه وبدعم من مشروع الدعم الجهوي لمبادرة الري في الساحل (PARIS) بإنشاء مزرعة نموذجية في بيوت مظللة لكسر درجات الحرارة وخلق ظروف مناخية ملائمة لزراعة الخضروات وبصورة دائمة.

ولتسليط الضوء أكثر على هذه التجربة النموذجية أوضح المدير الفني لمزرعة امبوريه، السيد محمد محمود ولد ختار في تصريح لمكتب الوكالة الموريتانية للأنباء على مستوى ولاية اترارزه أن الهدف من هذه التجربة هو خلق ظروف مناخية تساعد على إنتاج الخضروات بصورة دائمة وباستخدام تقنية الري بالتقطير، مشيرا إلى أن موسم زراعة الخضروات عادة ما يكون في فصل الشتاء وأن هذه التجربة ستمكن من زراعة الخضروات خلال فصل الصيف- الخريف.

وأضاف أنه يتوقع أن تكون نتائج هذه التجربة جيدة، حيث ستمكن من إنتاج الخضروات بصورة دائمة وبكميات كبيرة وعالية الجودة.

وقال إنه يتوقع أن يبدأ إنتاج هذه المزرعة ابتداء من منتصف فبراير القادم بحول الله سبحانه وتعالى، وأن هناك العديد من التجارب المماثلة على المستويين الجهوي والوطني بهدف توفير حاجيات موريتانيا من مختلف أنواع الخضروات، الأمر الذي سيحقق اكتفاء ذاتيا في مجال الخضروات.

اتصل بنا

هاتف : 26004443 - 32755522    البريد الإلكتروني : ‫[email protected]