شهدت نواكشوط، صباح الاثنين، لقاء جمع مسؤولي القطاع التربوي برؤساء مراكز امتحان الباكلوريا، خُصص لاستعراض الترتيبات النهائية وضبط آليات الإشراف على الامتحانات.

شهدت نواكشوط، صباح الاثنين، لقاء جمع مسؤولي القطاع التربوي برؤساء مراكز امتحان الباكلوريا، خُصص لاستعراض الترتيبات النهائية وضبط آليات الإشراف على الامتحانات.
وخلال الاجتماع، تم التأكيد على أن مهام رؤساء المراكز لا تقتصر على الجوانب التنظيمية، بل تمتد إلى الإسهام في حماية مستقبل التلاميذ وتعزيز ثقة الأسر في المنظومة التعليمية.

طرح وزير الداخلية، محمد أحمد ولد محمد الأمين مقترحا لمراجعة نظام امتحان الباكلوريا في موريتانيا، يقوم على اعتماد آليات تقييم مرحلية وتراكمية تأخذ بعين الاعتبار أداء التلميذ خلال سنوات الدراسة، بدل الاقتصار على امتحان نهائي قصير المدة.
وجاء هذا التوجه في سياق البحث عن سبل تطوير المنظومة التربوية، بما يضمن عدم ضياع جهود التلاميذ على مدى سنوات التحصيل، مع الاستفادة من التجارب الدولية في مجال التقييم.

شهدت نواكشوط، مساء الاثنين، حفل تكريم الفائزين في مسابقة للحديث النبوي الشريف، نظمتها مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة – فرع موريتانيا، بمشاركة 101 متسابق توزعوا على ثلاثة مستويات.
وخلال الحفل، تم التنويه بالدور الذي تضطلع به المؤسسة في خدمة القيم الإسلامية ونشر العلم الشرعي في القارة الإفريقية، إلى جانب الإشادة بعمق الروابط الدينية والتاريخية التي تجمع موريتانيا والمغرب، خاصة في مجالات التعليم والشؤون الإسلامية.

احتضنت مدينة أطار، اليوم الاثنين، اجتماعا للجنة الجهوية لتسيير الأزمات، خُصص لبحث التحضيرات الجارية لاستقبال موسم الأمطار ووضع خطة لمواجهة المخاطر المحتملة.
وتركزت أشغال الاجتماع على إعداد تصور جهوي للتدخل في حالات الطوارئ، بعد جرد النقاط والمناطق المعرضة للتهديد، إلى جانب تقييم الوسائل المتاحة لتعزيز جاهزية التدخل.

شارك وفد من اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في أعمال الدورة الـ62 لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة في جنيف، حيث تابع جلسة عرض تقرير المقرر الأممي الخاص بحقوق المهاجرين بشأن موريتانيا، إلى جانب الحوار التفاعلي الذي أعقبها.

شهد مقر الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين في نواكشوط، اليوم الاثنين، انطلاق أعمال اللجنة الوطنية المكلفة بتأسيس واعتماد نظام ترميز المعلومات (الباركود) الخاص بموريتانيا، في خطوة تستهدف تحديث بيئة الأعمال وتعزيز حضور المنتجات الوطنية في الأسواق.

احتضن مقر ولاية آدرار في مدينة أطار، اليوم الإثنين، اجتماعا ضم بعثة مشتركة من قطاعي تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية، والزراعة والسيادة الغذائية، خُصص لبحث سبل تعزيز فرص التشغيل وخلق مجالات جديدة أمام الشباب.
ويأتي هذا اللقاء ضمن توجهات رسمية تستهدف توفير عشرات الآلاف من فرص العمل خلال الفترة 2026-2027، مع تركيز خاص على القطاع الزراعي باعتباره أحد أبرز روافد التشغيل والإنتاج.

.jpg)

هاتف : 26004443 - 32755522 - 49144570 البريد الإلكتروني : [email protected]